جوجلها
افضل موقع عربي للوصول الى مواقع وبرامج وقنوات يوتيوب وتطبيقات مميزة في جميع المجالات ، لنقدمها لك للاستفادة منها في حياتك العملية والحياتية

www.makeporngreatagain.pro femme mariee infidele avec son amant.
yeahporn.top marlena and savannha licking each others clittoris.
pornforbuddy.com

أفضل 10 مواقع للحصول على الأبحاث العلمية


الأبحاث العلمية هي الوسيلة التي يمكن بواسطتها الوصول إلى حلِّ مشكلة محددة، أو اكتشاف حقائق جديدة عن طريق المعلومات الدقيقة ، والتي تفيد الكثيرين من طلبة العلم والمعرفة ، وهي من الأسباب التي تجعل الإنسان يتطور في تفكيره ولا يقف عند نقطة ما .

 كما تتيح له الإعتماد على نفسه في اكتساب المعلومات ، ويسمح له بالإطلاع على مختلف المناهج واختيار الأفضل منها ويجعل من الباحث شخصيةً مختلفة من حيث التفكير والسلوك، والانضباط، والحركة، ولأن البحث العلمي يعتبر أهم أداة لمعرفة حقائق الكون و الإنسان و الحياة ، فقد جمعنا لكم في هذا التقرير أفضل 10 مواقع تساعدكم للحصول على الأبحاث العلمية التي تريدونها في مختلف مجالات الحياة .

• Science Daily

من أهم المواقع العلمية على شبكة الإنترنت، فهو موقع أمريكي تأسس عام 1995 مهتم بنشر العديد من الأبحاث والمقالات والأخبار العلمية يوميًا وفى كافة فروع العلم منها (الأحياء والفلك والصحة وعلم النفس والأنثروبولوجيا والجيولوجيا والمناخ والفضاء والفيزياء، والرياضيات، والكيمياء وغيرها من العلوم) وتمتاز مقالاته بلغة سهلة وبسيطة تناسب القارئ العادى.

https://www.sciencedaily.com

 


• Scientific American

موقع أمريكى تابع لمجلة أمريكية بنفس الأسم وهى من أقدم مجلات النشر في الولايات المتحدة الأمريكية حيث صدرت طبعتها الأولى في 28 أغسطس 1845، وتترجم المجلة إلى العربية وتصدر تحت اسم مجلة العلوم من إصدار مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتهدف المجلة عموما إلى نشر الثقافة العلمية لغير المتخصصين وتضم العديد من المقالات الرائعة والسهلة لفهم العديد من القضايا العلمية.

https://www.scientificamerican.com

 


• Eric

هي مكتبة رقمية على الانترنت للبحث التربوي والمعلومات، برعاية من معهد العلوم التربوية (IES) في وزارة التعليم الأمريكية. يوفر سهولة الوصول إلى المصادر التربوية لدعم استخدامها في تحسين ممارسات التعلم والتدريس، وفي اتخاذ القرارات التربوية و في إنجاز البحوث.

https://eric.ed.gov

 


• Infomine

مكتبة افتراضية لموارد الإنترنت المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب وموظفي البحوث على المستوى الجامعي. تحتوي على موارد هامة مثل قواعد البيانات والدوريات الإلكترونية، و الكتب الإلكترونية، و لوحات الإعلانات، والقوائم البريدية  والمقالات وأدلة  الباحثين، وأنواع أخرى من المعلومات.

www.infomine.com

 


• Google Scholar

يقدم الباحث العلمي من Google طريقة سهلة للبحث على نطاق واسع في المادة العلمية . يمكنك البحث عبر العديد من التخصصات والمصادر: المقالات والرسائل الجامعية والكتب والملخصات والآراء المحكمة، من الناشرين الأكاديميين والجمعيات المهنية، ومستودعات على الانترنت والجامعات ومواقع أخرى. الباحث العلمي من Google يساعدك على تحصيل أعمال البحث العلمي ذات الصلة بموضوعك في جميع أنحاء العالم.

www.globalscholar.org

 


• SweetSearch

موقع يساعد الطلاب على تحصيل المعلومات المستهدفة بسرعة، بتحديد أهم النتائج ذات الصلة من قائمة موارد ذات مصداقية، ويسهل عليهم العثور على مصادر أولية بعيدا عن المواقع غير المرغوبة والمواقع الهامشية التي تفتقر إلى الصرامة الأكاديمية أو الصحفية.

www.sweetsearch.com

 


• جامعة كورنيل Cornell University

قد تكون جامعة كورنيل هي الخيار لأفضل كمكتبة الأبحاث الكبيرة Large Research للآتي:

الصندوق الخاص بمساعدة البحث في موضع بارز في الصفحة الرئيسية بالإضافة الي وجود “مقدمة في البحث تساعد الباحثين المبتدئين التنقل في مكتبة ضخمة بهذا الشكل بكل سهولة، الضغط الجيد بالماوس يظهر تفسيرات لمختلف خيارات البحث.

https://www.cornell.edu

 


• جامعة ولاية كاليفورنيا California State University – Channel Islands

والذي يمكن تصنيفه كأكثر صفحة صديقة للمستخدم من حيث سهولة الاستخدام ووفرة نقاط الاتاحة. فالصيغ المستخدمة على سبيل المثال لصندوق البحث هي رقيقة وودية ” “مرحبا هل تبحث عن شيء ما؟ انقر على الكتالوج للتأكد. هذا يقلل من الرهبة التي يشعر بها الطلاب مع بداية استخدامهم لعملية البحث. بالإضافة الي وجود صفحة رائعة تتعلق بنصائح حول البحث.

https://www.fullerton.edu

 


• Microsoft Academic Search

شبيه بالباحث العلمي من جوجل حيث يتيح لك إمكانية استكشاف الكثير من المعلومات حول الأبحاث الأكاديمية والمؤلفات والكتب والمجلات العلمية والمؤتمرات. يغطي أكثر من 38 مليون منشور علمي لأكثر من 19 مليون مؤلف في العديد من المجالات والتخصصات كما يتم تحديث كل المحتويات أسبوعيا.

http://academic.research.microsoft.com

 


• Scirusis

أداة للبحث العلمي توفر أكثر من 460 مليون مادة علمية مفهرسة حسب آخر إحصائيات تم نشرها. بالإضافة من قدرتك على استكشاف محتويات المجلات العلمية عبر هذا الموقع يمكنك أيضا استكشاف الصفحات الرئيسية الخاصة بالعلماء وبراءات الاختراع والمعلومات الخاصة بالمواقع الالكترونية.

http://www.scirus.com

 

وفي النهاية ، كما يقول المثل الأدبي ” لا تؤجل عمل اليوم لغد” ، لا يجب عليك أن تشعر بالضغط والكسل لتبحث عن موضوع وتكتب عنه ، أو لتطور نفسك أكثر فأكثر ، فالتكنولوجيا لم تجعل شيئا صعبا ، نتمنى إفادتكم.

 

بقلم : فرح عوض

فريق جوجلها


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

baseofporn.com opoptube.com