...
جوجلها
افضل موقع عربي للوصول الى مواقع وبرامج وقنوات يوتيوب وتطبيقات مميزة في جميع المجالات ، لنقدمها لك للاستفادة منها في حياتك العملية والحياتية

www.makeporngreatagain.pro femme mariee infidele avec son amant.
yeahporn.top marlena and savannha licking each others clittoris.
pornforbuddy.com

افضل 10 مواقع لتعلم الموسيقى عربياً وعالمياً


كثيرون منا من يعشقون الموسيقى ولديهم الموهبة البسيطة في الاستماع للألحان ، ويريدون تنميتها في التعلم على عزف الآلات المختلفة ، ولكن من المعروف أن دورة الموسيقى الواحدة مكلفة جدا ، ومن الممكن أن البعض لا يستطيعون تغطية تكاليفها ، ولكن كما قال رحباني ” إي .. في أمل” ، وهذا الأمل موجود في مواقع الكترونية لتعليم الموسيقى والعزف على الآلات بالتفصيل وعلى مراحل ومستويات ، وكأنك إذا أتممت دورة معهم فكأنما أتممتها في معهد موسيقي ، وكل ذلك عبر شروحات من خلال فيديوهات ، كل ما عليك أن تفعله هو الدخول لهذه المواقع وتجهيز آلتك الموسيقية، ومن هذه المواقع وأفضلها عربيا وعالميا :

 

 

• إعزف

منذ عامين، أطلقت مجموعة من عشاق الموسيقى موقع إعزف لتعليم الموسيقى، ساعين لجعلها في متناول الجميع، في أي مكان وأي وقت. ويسعى إعزف إلى كسر حاجز المسافة بين المدرس والتلميذ عن طريق كسر الرتابة في مقاطع الفيديو، حيث يقوم المدرس، من واقع خبرته الموسيقية والتعليمية، بتوقع الأسئلة المعتادة وتدارك الأخطاء الشائعة عند بدء عملية التعليم، فيجيب عليها من خلال دروس الفيديو. كما يستهدف الموقع الراغبين في تعلم العزف والغناء، والذين لا يحملون أية خلفية موسيقية، فيقوم بتقديم دورات كاملة عن طريق مقاطع مصورة مقابل مبالغ رمزية، مقارنة بالدورات المكلفة في المعاهد الموسيقية.

www.izif.com

 


• Zebra Keys

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع المُقدمة لدروس تعلم البيانو. فكل درس مكتوب باحترافية وببساطة شديدة لتتمكن من المتابعة بسهولة. علاوة على ذلك، فإن كل درس يتضمن لوحة مفاتيح بيانو تفاعلية حتى تتدرب مباشرة على ما تعلمته.
تجدر الإشارة إلى أن الأحرف الخاصة بكل نوتة مدونة بوضوح على المفاتيح، الأمر الذي يساعد على سرعة التعلم. فضلاً عن ذلك، فالموقع مزود ببعض الأدوات التي تساعد دارسي البيانو على فهم بعض الجوانب المتعلقة بالموسيقى.

www.zebrakeys.com

 


• PianoNanny

يعتبر ذا الموقع من المواقع النادرة التي تقدم دروس بيانو تفصيلية احترافية بشكل مجاني تماماً. بمجرد البدء في قراءة الدروس، ستشعر وأنك تجلس بجانب مدرس بيانو حقيقي يعرف جيداً ماذا تحتاج. تتضمن كل دورة، بعض النصوص، صور للوحة المفاتيح، وبعض التطبيقات الصغيرة مثل student note pad لكتابة الملاحظات، و 12 note companionللتدرب على ما تعلمته. فضلاً عن ذلك، فإنه يحتوي على 13 درساً للمبتدئين، 11 درساً للمستوى المتوسط، و10 للمتقدم.

www.pianonanny.com

 


• Plern Online Piano Teacher and Composer

من المواقع التي تضفي عليك شعوراً بالمرح عند استخدامه لتعلم كيفية العزف على الموسيقى. ويعتبر من المواقع ذات الاستخدامات الثنائية، إذ يمكن للملحنين استخدامه لتحلين أغانيهم، كما يمكن أن يستخدمه الدارسون لتعلم كيفية عزف بعض الأغاني المفضلة لديهم. حيث يقدم لك عرضاً رسومياً للمفاتيح التي تحتاج النقر عليها لعزف الأغنية التي قمت باختيارها. والحقيقة أنه يشبه إلى حد ما لعبة Tetris الشهيرة ولكن بنسخة موسيقية.

www.plernpiano.com

 


• BerkleeShares

منذ العام 2003، بدأت كلية بيركلي للموسيقي تقديم دروس موسيقى مجانية على الانترنت، للعديد من الآلات الموسيقية. عند النقر على القسم الخاص بالبيانو أو لوحة المفاتيح، ستجد 12 درساً بصيغة يوتيوب أو بي دي إف. كل فيديو تتراوح مدته ما بين دقيقة إلى دقيقتين، بينما يبلغ متوسط طول ملف البي دي إف صفحتين.
ولعل أهم ما يميز هذه الدروس كونها قصيرة للغاية، وتروج بشكل كبير للحصول على شهادة كلية بيركلي المدفوعة. ومع ذلك، فإن الموقع يقدم مجموعة من النصائح الممتازة، والمحتوى المفيد. يعتبر الموقع من المواقع التكميلية، لكن لا يجب الاعتماد عليه وحده لتعلم البيانو من خلال هذه الدروس القصيرة والبسيطة.

www.berklee.edu


• MusicTheory

من المواقع المفيدة للغاية التي يمكنها أن تعلمك كيفية العزف على البيانو. يحتوي الموقع على 37 درساً و10 تطبيقات للتدريب. تشبه تطبيقات التدريب الموجودة بهذا الموقع، تلك الموجودة بموقع Zebra Keys. الأهم من ذلك، أن الدروس المقدمة وافية جداً وتشبه عروض الباوربوينت، وتوفر لك لوحة مفاتيح صغيرة لتجربة بعض التقنيات التي قمت بتعلمها.

www.bybethanykids.com

 


• ندرس

موقع الكتروني يعطي دورات وبمستويات لتعلم العزف على الآلات الموسيقية ، ومن الطرب الأصيل الى المقدمات الموسيقية لبرامج التلفزيون، ستجدون ان دورات الموسيقى مليئة بالمهارات القيمة للعمل الجاد أو المتعة الشخصية كهواية، وبانتاج افضل المؤسسات الموسيقية التدريبية العربية.

www.nadrus.com/view-course

 


• موسيقانا

يركز موقع موسيقانا على الموسيقى الشرقية أكثر من الغربية من خلال ثلاثة مجالات أساسية هي المقامات والتقاسيم والتخت الشرقي والإيقاع، حيث يقدم الموقع مواد نصية وسمعية ومرئية تم تسجيلها عن طريق متخصصين في الموسيقى العربية هم أحمد الخطيب وشربل روحانا وخالد محمد علي ويوسف حبيش. ويعمل هذا الفريق على تقديم أسلوب خاص في تعليم الموسيقى العربية، لإيمانهم أن الأساليب الغربية لا تتلاءم مع الروح الخاصة لموسيقانا الشرقية، ما أدى إلى تشتيت الموروث الحضاري العربي الموسيقى. المادة الخاصة بالموقع يتم تقديمها على شكل أفلام توضيحية للطلبة، وايضاً طرق تفاعلية للتأكد من استيعاب الموسيقى العربية بالشكل الصحيح، وذلك من خلال تطبيقات إلكترونية مجانية ومتاحة لمحبي دراسة الموسيقى.

http://musiqana.net

 


• Listen Arabic

هو موقع  متخصص في فن الغناء والموسيقى، يتكون من عدة أقسام مثل الأغاني والأخبار الفنية والمقالات المتخصصة، ويقدم دروساً مجانية في تعلم العزف على آلة العود من خلال سبعة فيديوهات للمبتدئين، تعلّم أصول العزف على العود وكيفية تقديم ألحان سهلة به، مع درس عملي لثلاث أغنيات.
علماً أن الدروس التعليمية هي من تصوير الموقع وإنتاجه، ويسبقها تعريف بالعود وخصائصه واختلاف شكله من بلد لآخر، وبعد ذلك تبدأ الفيديوهات المقدمة لمستخدمي اليدين اليمنى واليسرى، والمادة التعليمية مقدمة لمحبي الموسيقى الذين ليس لديهم أية خلفية أكاديمية عنها.

www.listenarabic.com/ar

 


• قناة kotacademy على يوتيوب

قناة على موقع يوتيوب، تهتم بتعليم العزف على آلة الجيتار فقط من خلال فيديوهات مبسطة، وأيضاً لكوت أكاديمي أول تطبيق هاتف عربي لتعليم آلة الجيتار من الصفر حتى المراحل المتقدمة. يركز هذا التطبيق على الأغاني والموسيقى العربية بصورة خاصة، ويتم استخدام الإنترنت في خلق جو تفاعلي لحل العقبات التي يواجها الطالب أثناء العملية التعليمية. ويتكون التطبيق من أربعة أقسام هي قسم دروس تعليم الجيتار خطوة بخطوة، ثم قسم الأغاني للذين يريدون تعلم أغنية معينة سواء عربية أو عالمية، وقسم الموسيقى المصاحبة، وفيه يتم تعليم عزف الموسيقى الموزعة بطريقة مختلفة، والقسم الأخير هو قسم الاستماع لمن يريدون سماع موسيقى كوت أكاديمي.

https://www.youtube.com/channel/UCH1F-Zodbmz08gcMBEggcmQ

 

هذه هي أفضل المواقع الموسيقية ، والكثير اتبعها ولم يحتج لأي معهد موسيقي ، والجدير بالذكر أنها جميعها مجانية لا تحتاج للتسجيل فيها.
فرغ كل ما بداخلك ، واجعل نوتات الموسيقى تتراقص أمامك في خيالك .

 

بقلم: فرح عوض
فريق جوجلها


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

baseofporn.com opoptube.com
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.