جوجلها
افضل موقع عربي للوصول الى مواقع وبرامج وقنوات يوتيوب وتطبيقات مميزة في جميع المجالات ، لنقدمها لك للاستفادة منها في حياتك العملية والحياتية

أفضل 10 طهاة في العالم العربي

0

شيف هو أي شخص بغض النظر عن تعلم الحرفة ودرس الطبخ، يأخذ من المطابخ التقليدية العالمية وهكذا يخلق اطباق فنية، وإذا أردتي أن تصبحي مثله سيدتي يمكنك ذلك بكل بساطة ، لا عليك أن تشتري الكتب وتأخذ حيزا في بيتك ، ولا عليك أن تقرأي أيضا من الصفحات المطبوعة أو الالكترونية ، كل ما عليك هو الدخول إلى موقع الشيف الذي تحبينه وتبدأي معه في برامجة الفيديوية ، إليك سيدتي مواقع أفضل 10 طهاة في العالم العربي في طبخ الوصفات والحلويات.

 

 

• أسامة السيد

- الإعلانات -

شيف مصري ، درس في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا فن الطهي ، وعمل كرئيس طهاة في أشهر المطاعم الفرنسية ، قدم برنامج “بالهنا والشفا” ، ويقدم حاليا برنامج “مع أسامة أطيب” على تلفزيون دبي ، يتميز برنامجه بالتنوع بالإضافة إلى استضافته لخبراء في التغذية وطب الأطفال ، يعتبر أشهر شيف عربي على الساحة ، يتميز بعمل الوصفات الصعبة بطريقة سهلة ومبسطة وطبخ الوصفات، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات لمشاركته في مهرجانات الطهي .

www.chefosama.com

 


• منال العالم

شيف أردنية من أصول فلسطينية ، تميزت بصنع الوصفات الصحية التي تناسب جميع الأذواق ، وتتميز بأنها تصنع أطباق عربية تقليدية وتضيف إليها لمساتها وابتكاراتها الخاصة ، قدمت الكثير من البرامج التلفزيونة بإعدادها مثل برنامج تسلم ايدك ، وبرنامج رمضان كريم وخفيف وسفرة منال واسرار منال وأخيرا برنامج مطبخ منال العالم على تلفزيون أبو ظبي ، وشاركت كلجنة تحكيم في برنامج النجم الشيف الذي عرفة على قناة ام بي سي ، لها إصدارات كثيرة أهمها كتاب مطبخ منال العالم .

www.manalonline.com

 


• بدر فايز

شيف سعودي ، حاصل على بكالوريوس الطهو في عام 2005 من كلية فن الطبخ بجامعة جونسون آن ويلز في بروفيدنس رود ايلند ، ودرس في معهد الطبخ لوكوردون بلو في باريس ، عمل في العديد من المطابخ العالمية ، وهو عضو لجنة التحكيم في برنامج ماستر شيف العرب ، لديه مطعمين للمأكولات البحرية والآخر للسوشي ويزوره الكثير من الشخصيات الكبيرة مثل الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود ، وقدم له الأمير فيصل عضوية فخرية في الكشافة العربية السعودية .

https://twitter.com/badrfayez?lang=ar

 


• حافظ كوهجي

شيف سعودي ، درس في معهد لا كوردون بلو في باريس ، وتعلم فنون الطهي في الهند والبحرين ، لديه خبرة كبيرة في المطاعم والضيافة ، وعمل في فندق الاوبيروي في الدمام بالسعودية ، وفي الخطوط الجوية السعودية ، وفي مجموعة ساج كابيتال في البحرين ، وكان عضو في لجنة التحكيم في برنامج ماستر شيف على تلفزيون السعودية .

https://twitter.com/kohejial?lang=ar

 


• ياسر جاد

شيف سعودي ، درس فن الطهي وحصل على الماجستير في السلامة الغذائية من جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية ، ودرس في معهد لا كوردون بلو في فرنسا ، وهو مدير تطوير المتنجات والشيف التنفيذي في الخطوط الجوية السعودية ، بالإضافة إلى أنه رئيس هيئة الطهاة السعوديين ، وعضو في الهيئة العالمية للطهاة ، لديه العديد من المشاركات التلفزيون في القنوات العربية والعالمية أهمها عضو في لجنة التحكيم في برنامج ماستر شيف على التلفزيون السعودي .

https://twitter.com/yasserjad1?lang=ar

 


• رمزي شوبري

شيف لبناني ، ولد في عام 1971 ، درس فن الطبخ في كلية بورنماوث في إنجلترا ، وتدرب على يد الشيف الفرنسي جان ماسون ، ودرس فن الخبز والحلويات على يد الشيف برنار موان وحصل على عضوية الشرف في النقابة الفرنسية لفنون صنع الحلويات والخبز ، يقدم برنامج الشيف رمزي في عالم الصباح على تلفزيون المستقبل اللبناني ، وأصدر كتابه الأول في عام 1998 الذي حصل على نسبة كبيرة في المبيعات ، وأصدر كتاب الشيف رمزي من تراث لبنان الذي يعتبر أول كتاب شامل ومفصل عن المطبخ التراثي اللبناني ، وبعد ذلك أصدر مجلة الشيف رمزي وهي مجلة شهرية لاقت نجاحا كبيرا في لبنان والعالم العربي ونشرت لأول مرة في عام 2003 .

www.yumyume.com

 


• حورية زنون

شيف جزائرية ، حصلت على دراسات عليا في فن الطهي في كندا تخصص الحلويات ، لها خبرة كبيرة بصنع جميع أنواع الخبز الفرنسي والمعجنات ، تقدم برنامج “حورية المطبخ” على قناة فتافيت ، وقد اصدرت مجلة تضع فيها جميع وصفاتها التي تقدمها على البرنامج .

https://ar-ar.facebook.com/حورية-المطبخ-158413467566519

 


• طارق ابراهيم

شيف مصري ، درس فن الطبخ في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو معتمد من قبل الاتحاد الأمريكي للطهاة كشيف تنفيذي ، وأحد الحكام الدجوليين المعتمدين في الاتحاد العالمي لجميعات الطهاة ، يقدم دورات تدريبية في فن الطهي والتعامل مع اللحوم ، حصل على العديد من الجوائز والميداليات الذهبية والفضية في مسابقات طهي معروفة ، ويعمل مدرسا في فن الطهي في معاهد الفن الدولية في مينيسوتا ، ويقدم برنامج “100 لحمة” على قناة فتافيت .

https://ar-ar.facebook.com/cheftarikibrahim

 


• عبد الصمد هوساوي

شيف سعودي ، شارك في العديد من برامج الطهي في القنوات السعودية ، حصل على جائزة التميز السياحي لسنة 2013 من قبل هيئة السياحة والآثار بالمملكة ، يتميز في صنع الأكلات الشرقية والغربية والحجازية .

https://twitter.com/amaba1395?lang=ar

 


• الشيف توفيق قادري

شيف سعودي ، يعتبر من أشهر وأقدم الشيفات السعوديين في مجال فن الطهي ، عمل في الخطوط الجوية السعودية وفي الفنادق العالمية ، ابتكر العديد من الأصناف والأكلات المحلية والعالمية من أهمها طبق المملكة .

https://ar-ar.facebook.com/public/توفيق-قادري

لا مزيد من الأطباق التقليدية والروتينية بعد اليوم ، ولا يجب الخوف من التجربة الاولى في طبخ الوصفات ، وكما يقول المثل الشعبي ” مرة ع مرة .. بمشي الحال” ، فلتتعلمي سيدتي فن ال طبخ من مختلف الثقافات وتبهرين زوجك وأولادك.

 

بقلم: فرح عوض
فريق جوجلها


 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.