جوجلها
افضل موقع عربي للوصول الى مواقع وبرامج وقنوات يوتيوب وتطبيقات مميزة في جميع المجالات ، لنقدمها لك للاستفادة منها في حياتك العملية والحياتية

أفضل 10 مواقع تعليمية للأطفال

1

الثمر الذي نزرعه ، إذا اعتنينا به وسقيناه جيدا فسنحصل على الثمر الطيب ، وإذا لم نقم بذلك سنحصل على ثمر لا فائدة منه ، كذلك الأطفال ، فهم مصدر ثروة لنا ليكونوا قادة مجتمع ، يعرفون معنى تحمل المسؤولية ، وليكونوا علماء كوكب بحد ذاته ، فيجب علينا الاعتناء بهم منذ لحظة ولادتهم وتعليمهم وتربيتهم وهم في الصغر ، لأنه كما قال المثل الذي لم يثبت عكسه ” التعليم في الصغر كالنقش في الحجر” ، أي يبقى راسخ في عقل الطفل الصغير مهما كبر ، ولعناية بطفلك سيدتي حتى أوقات فراغه ولتشغلينه بالشيء المفيد ، طرحنا لكِ أفضل المواقع التعليمية للأطفال بطرق سلسة جدا تشدّ انتباه طفلك ، ومنها:

 

 

• تعلّم

- الإعلانات -

موقع تعليمي يهدف الى مساعدة الطلاب من عمر 6 الى 18 سنة خلال مراحل دراستهم، كما يفيد المعلمين بما يحتويه على فيديوهات تعليمية تشمل جميع المواد العملية والادبية ، كما أنه يؤكد على المواد التعليمية البصرية والسمعية في تعليم الطلاب كما أثبت الدراسات بأنها أكثر طريقة مفيدة لهم وأكثر إفادة من الطريقة الشفوية والممنهجة.

http://www.taalam.org

 


• أ ب ت

موقع يستهدف الأطفال بطريقة بحتة لتعليمهم من الألف الى الياء بطريقة مسلية جدا، ويتميز الموقع بسلاسة وسهولة التعامل مع الأيقونات بداخلة كما أنه مليء بالألوان والرسومات التي تساعد على جذب الطفل ، كما أن اطفل يمكنه الدخول الى الموقع والتعامل معه حتى لو أنه لا يعرف القراءة ولا الكتابة لانه يبدأ من الصفر مع موقع “أ ب ت”

http://www.alef-ba-ta.com

 


• نفهم

موقع نفهم يقدم طريقة تعليمية الكترونية مبسطة من خلال شرح عبر فيديوهات قصيرة المدة ، وخدمته مجانية لا تتطلب تسجيل الدخول ، يشمل المراحل التدريسية كافة والمواد الممنهجة كافة أيضا ، كما يعطي طرق حفظ المعلومات وكيفية شرحها للغير بطريقة بسيطة ايضا ، كما يمكنك التعرف على الفريق الذي يعمل على الموقع ومعرفة تفاصيلهم اكثر والتواصل معهم.

https://www.nafham.com

 


• عصافير

في بداية الدخول الى الموقع تظهر لك أيقونة يتم من خلالها اختيار الفئة العمرية لترتيب القصص المناسبة لها ، فموقع عصافير يحتوي على الكثير من القصص المصورة والصوتية والكتوبة أيضا التي تناسب الاطفال في مختلف اعمارهم ،والقصص منها ما هو ترفيهي ومنها ما هو تعليمي ، كما أنه يتدرج في تصنيف القصص في درجة الصعوبة في عدد الكمات والحبكة وغير ذلك من السهل للمبتدئ الى الصعب للمتمكن .

http://3asafeer.com

 


• Star fall

مفهوم الموقع هو “خلق بيئة” حيث يمكن للأطفال المتعة في تعلم القراءة، وقد أنشأ روجر ويلسون بنية تحتية موثوقة لتكنولوجيا المعلومات من شأنها أن تستجيب بسرعة مع نمو البرنامج، مع مساهمة المعلمين المؤسسين “ميرنا إستس، جوان إليوت، بام فيرغسون”،  وتوسعت ستارفال لتصبح مناهج رياض الأطفال واللغة الإنجليزية المتقدمة بالكامل ومنهج شامل لمرحلة ما قبل الروضة، وعلى مر السنين نمت عروض موقع ستارفال في عدد من الأغاني والكتب والرياضيات الأنشطة تمتد إلى الصف الثاني، وهو الآن مكان حيث يمكن لأي طفل أن يتعلم القراءة والرياضيات من خلال الاستكشاف.

http://more.starfall.com

 


• Funology

لأن الأطفال كثيرا ما ينطقون جملة ” لقد شعرب بالملل ” أثناء تعليمهم ، انطلق موقع فانولوجي بناءا على هذا المبدأ ولكي يزيديون من حب الأطفال للتعلم ، فهو موقع على شبكة الإنترنت للآباء والمعلمين الذين يبحثون عن الأنشطة الترفيهية التي يمكنهم القيام بها مع أطفالهم في العالم “الحقيقي”، بعيدا عن شاشات الكمبيوتر والتلفزيون.

http://www.funology.com

 


• أكاديمية حسّوب

موقع أكاديمية حسّوب هو موقع تعليمي للمنهاج الحاسوبي بكافة فروعاته ، فهو يحتوي على دروس مصورة حول البرمجة وإدارة الاعمال وكيفية التعامل مع التطبيقات وغير ذلك ، وبالإضافة الى مواده المطروحة يمكنك أنت أيضا أنت تشارك في الكتابة مع الموقع وإضافة أنشطتك في هذه المجالات عليه.

https://academy.hsoub.com

 


• Switcheroo Zoo

موقع تعليمي يهدف إلى تعريف الطلاب والأطفال بأنواع الحيوانات ويجعلها حقيقية قدر المستطاع إذا يعمل على إدخال أصوات الحيوانات الحقيقية مع الصور والفيديوهات ، كما يحتوي على الشعر والقصص والأعمال الفنية التي تم إنشاؤها من قبل الطلاب والزوار الآخرين.

http://switcheroozoo.com

 


• MBC

صادر عن قناة MBC 3  للأطفال المتميزة ببرامجها التي تطرحها دوما ، فيمكن للطفل مشاهدة ما فاته من برنامج تعليمي أو ترفيهي على موقعها ، وتهدف دائما لتنمية الطفل على المستوى اليومي والابداعي والترفيهي من خلال برامج والعاب تعليمية بطريقة ترفيهية ، وبالاضافة الى ذلك تحتوي على على زاوية خاصة بالاباء والامهات تضيف لهم طرق التعليم والترفيه للاطفال وكيفية التعامل معهم .

http://mbc3.mbc.net

 


• PBS Kids

يستهدف هذا الموقع الاطفال في مرحلة ما قبل الدراسة ، كما يحتوي على الشخصيات الكرتونية المعروفة والمحببة لدى الاطفال ، يمكنكم من خلال هذا الموقع تعليم أطفالكم اللغة الانجليزية وتنميتها لديهم من خلال الفيديوهات المصورة والالعاب الترفيهية التي يحتويها الموقع ، كما يحتوي على العاب الالغاز التي تساعد على تنمية التركيز والتفكير الذهني .

http://www.pbskids.org

 

هذه المواقع اثبتت قدرتها على جذب الكثير من الأطفال من عمر سنة إلى 15 عاما ، فهي بمثابة وقت استراحة للطفل وبطريقة مفيدة جدا ، وجميعها مواقع مجانية لا تحتاج للإشتراك بها ، اجعلي طفلك سيدتي أن يحب العلم والتعلّم ، حتى يصل لمرحلة هو يطلب فيها العلم ، ولا يشعر أنه شيء مفروض عليه .

 

 

بقلم: فرح عوض

فريق جوجلها


 

- الإعلانات -

تعليق 1
  1. تامر رزق يقول

    http://totzone.net

    توتزون موقع تعليمي تربوي للأطفال يهتم بكل ما يتعلق بالطفل بطرق غير تقليدية وذلك لاكسابه مهارات جديدة بأساليب علمية ترفيهية مبتكرة كما نعرض إرشادات مهمة للاهتمام بصحته وحل مشكلاته المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.