جوجلها
افضل موقع عربي للوصول الى مواقع وبرامج وقنوات يوتيوب وتطبيقات مميزة في جميع المجالات ، لنقدمها لك للاستفادة منها في حياتك العملية والحياتية

تجارب تبييض الاسنان بالليزر

0

ينفق الأمريكيون أكثر من مليار دولار على منتجات تبييض الأسنان كل عام. على الرغم من أن هذه المنتجات يمكن أن تجعل الابتسامات أكثر إشراقًا ، فقد أظهرت الأبحاث الجديدة أنها قد تسبب أيضًا تلف الأسنان وهنا سوف نقرا عن تجارب تبييض الاسنان بالليزر من واقع علمي وواقع تجريبي حسب الاسنان.

في ثلاث دراسات جديدة ، وجد الباحثون أن بيروكسيد الهيدروجين ، وهو العنصر النشط في شرائط التبييض التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ، يمكن أن يتلف أنسجة العاج الغنية بالبروتين الموجودة أسفل المينا الواقية للأسنان.

الطلاب الجامعيين الذين يعملون في مختبر كيلي كينان ، دكتوراه ، أستاذ مشارك في الكيمياء في جامعة ستوكتون في نيو جيرسي ، سيقدمون هذا البحث إلى الجمعية الأمريكية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية خلال الاجتماع السنوي للبيولوجيا التجريبية لعام 2019 الذي سيعقد في الفترة من 6 إلى 9 أبريل. في أورلاندو ، فلوريدا.

تتكون السنّة من ثلاث طبقات: مينا الأسنان الخارجي ، وطبقة العاج الأساسية والنسيج الضام الذي يربط الجذور باللثة. ركزت معظم الدراسات حول شرائط التبييض على مينا الأسنان ، الذي يحتوي على القليل جدًا من البروتين. يركز فريق أبحاث كينان على العاج ، الذي يتكون من معظم الأسنان ويحتوي على مستويات عالية من البروتين ، ومعظمها من الكولاجين.

ثبت أن بيروكسيد الهيدروجين يمكنه اختراق المينا والدنين. أظهر العمل السابق الذي أجراه الباحثون أن الكولاجين في طبقة العاج انخفض عندما عولجت الأسنان بشرائط تبييض.

وقال كينان: “سعينا إلى مزيد من التوصيف لما يقوم به بيروكسيد الهيدروجين للكولاجين”. “استخدمنا أسنانًا كاملة للدراسات وركزنا على تأثير بيروكسيد الهيدروجين على البروتينات”.

في العمل الجديد ، أثبت الباحثون أن البروتين الرئيسي في العاج يتم تحويله إلى أجزاء أصغر عند معالجته ببيروكسيد الهيدروجين. في تجارب إضافية ، تعاملوا مع الكولاجين النقي مع بيروكسيد الهيدروجين ثم قاموا بتحليل البروتين باستخدام تقنية مختبر الهلام الكهربائي التي تسمح للبروتين أن يكون مرئيًا.

وقال كينان: “أظهرت نتائجنا أن المعالجة بتركيزات بيروكسيد الهيدروجين مماثلة لتلك الموجودة في شرائط التبييض كافية لجعل بروتين الكولاجين الأصلي يختفي ، وهو ما يُفترض أنه نتيجة لتشكيل العديد من الأجزاء الأصغر حجمًا”.

يشير الباحثون إلى أن تجاربهم لم تتناول ما إذا كان يمكن تجديد الكولاجين والبروتينات الأخرى في الأسنان ، لذلك فمن غير المعروف إذا كان تلف الأسنان دائمًا. بعد ذلك ، يخططون لزيادة توصيف شظايا البروتين التي يتم إطلاقها عندما يتم علاج الكولاجين ببيروكسيد الهيدروجين وتحديد ما إذا كان بيروكسيد الهيدروجين له نفس التأثير على البروتينات الأخرى في الأسنان.

وهذه بعض التجارب الشخصية للاشخاص ل تجارب تبييض الاسنان بالليزر

تجاربة إيجابية حول تبييض الاسنان بالليزر

  • كثير من الأشخاص كان لديهم انطباع جيد وأوصوا الكثيرين بتبييض الأسنان بالليزر لأنه إجراء لا يستغرق الكثير من الوقت مقارنة بطرق تبييض الأسنان الأخرى، حيث تستغرق العملية غالباً حوالي ساعة من الزمن.
  • أبدى تقريبًا كل من خضع لتبييض الأسنان بالليزر سعادته بالنتيجة وتفتتيح لون أسنانه بدرجة ملحوظة، فقد وفر لهم هذا الإجراء إبتسامة مشرقة، وبالتأكيد زاد هذا الأمر من الثقة بالنفس.
  • عبر الكثيرون أيضًا عن رضاهم التام عن هذه التجربة لأنها لا تتضمن التغيير في بنية الأسنان مثل فينير الأسنان مثلاً أو الكثير من الزيارات لطبيب الأسنان.

تجاربة سلبية حول تبييض الاسنان بالليزر

  • تجنب تناول أي أطعمة أو مشروبات ملونة مثل القهوة لأسبوع بعد جلسة الليزر لتجنب تصبغ الأسنان كان تحديًا صعبًا للبعض.
  • روتين العناية بالأسنان الذي يلي هذا الإجراء كان مزعج للبعض حيث يوصي الأطباء بوضع جرعة أقل من جل التبييض البيروكسيد على الأسنان لمدة 30 دقيقة لمدة سبعة أيام على التوالي بعد العملية للحفاظ على مظهر وتفتيح الأسنان.
  • أشار الكثيرون إلى تعرضهم لحساسية الأسنان بعد الخضوع لجلسة تبييض الأسنان باللليزر، ولكنه أمر طبيعي ومتوقع بعد تبييض الأسنان. انزعج البعض من ضرورة تكرار جلسات التبييض بالليزر أيضًا.

تم اقتباس جزء من هذا المقالات من :

sciencedaily

dailymedicalinfo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.