...
جوجلها
افضل موقع عربي للوصول الى مواقع وبرامج وقنوات يوتيوب وتطبيقات مميزة في جميع المجالات ، لنقدمها لك للاستفادة منها في حياتك العملية والحياتية

www.makeporngreatagain.pro femme mariee infidele avec son amant.
yeahporn.top marlena and savannha licking each others clittoris.
pornforbuddy.com

أشهر 10 أماكن سياحية في الاردن

 


يقع الاردن في وسط الشرق الاوسط ويتميز بموقعه الاستراتيجي بين الدول ، ويعتبر الاردن مهد للحاضرات والدول على مر الازمنة والعصور الذين تركوا لنا على ارض الاردن آثار حية تدل على حضاراتهم ، فتحتوي الاردن من عروس الشمال اربد الى جنوب البلاد العقبة على العديد من الاماكن السياحيه التى ما زالت شاهدا تاريخياً على جمال وأهمية الأردن إذ تعد السياحة في هذا البلد من اهم مقومات الدخل القومي للبلاد فتتنوع فيه انواع السياحة من علاجية ، ثقافية ، رياضية ، فنية ، دينية وتاريخية ، لذلك اخترنا لكم اشهرعشرة اماكن سياحية في الأردن ، وهي :

• البتراء

هي مدينة اثرية وتاريخية تقع في محافظة معان جنوب المملكة الاردنية منحوتة في الصخر الوردي لذا سميت ” بالمدينة الوردية ” ، بناها الانباط واتخذوها عاصمة لهم ، أُدرجت هذه المدينة على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو عام ١٨١٢ ، وتم اختيارها كواحدة من عجائب الدنيا السبع عام ٢٠٠٧ . تم اكتشاف ما يقارب ٣٠٠٠ معلم اثري في البتراء ومنا ” الخزنة ، السيق ، قصر البنت ، المذبح ، المدرج النبطي ، …” ، فتعد البتراء اليوم رمزا للاردن واكثر الاماكن جذب للسياح وأهم الوجهات السياحيه لزعماء العالم .

http://www.visitpetra.jo

 


• البحر الميت

هو بحيرة ملحية مغلقة تقع في اخدود وادي الأردن ضمن الشق السوري الأفريقي ، يشتهر بأنه أخفض نقطة على سطح الارض ، وواحدة من أعلى نسب الملوحة بالمسطحات المائية في العالم . يعد من اهم المناطق السياحيه للاستشفاء البيئي ، حيث تتميز بمجموعة من العوامل الطبيعية ما جعلها تحظى بمركز تنافسي في المنطقة في مجال السياحة العلاجية لما يتمتع به من خصائص مناخية فريدة خاصة لعلاج “الامراض الجلدية” ، لا يعد فقط مهم في سياحة الاستشفاء، ولكن تتميزه أيضًا في سياحة الترفيه والسياحة البيئية.

https://www.google.jo/maps/place/Dead+Sea

 


• وادي رم

ويسمى أيضاً وادي القمر نظراً لتشابه تضاريسه مع تضاريس القمر، واد سياحي يقع صحراء حسمى في جنوب الأردن، وهو من مناطق السياحة الترفيهية والرياضية يمتاز بوجود بالجبال الشاهقة نسبيا فيه، ففيه أعلى القمم الجبلية في جنوب بلاد الشام وهما: جبل أم الدامي وجبل رام. . وتشمل النشاطات السياحية في هذه المنطقة التخييم وجولات سياحية بين الجبال على ظهور الخيل والابل أو باستخدام سيارات الدفع الرباعي. وأيضا تشمل تسلق الجبال. ويمكن للزائر المبيت في المخيمات التي تقدم وجبات الطعام والخدمات الأخرى.

http://wadirum.jo

 


• قلعة عجلون

سمى أيضاً قلعة الرَّبض وقلعة صلاح الدين هي قلعة تقع في عجلون بالأردن على سلسلة جبال بني عوف ساهم ببنائها وتطويرها القائد عز الدين أسامة احد قادة صلاح الدين الأيوبي ، ى أن القلعة مبنية على شكل شبه مربع، وفيه أربعة أبراج، كل برج يتكون من طابقين ، عة مبنية على جبل شامخ تطل على فلسطين والبحر الميت ويمكن رؤية أجمل صورة لجبال عجلون عند الوقوف على أحد الأبراج الشرقية للقلعة يذكر انه يجد متحف داخل القلعة يحتوي العديد من القطع الأثرية الرائعة.

https://www.google.jo/maps/place/Ajloun

 


• حمامات ماعين

تقع حمّامات ماعين جنوبي عمّان في محافظة مادبا، يؤم حمامات ماعين السياح بقصد العلاج والاستشفاء أو بهدف الراحة والاستجمام بمياهه المعدنية التي تشفي العديد من الأمراض المستعصية والمزمنة مثل أمراض الجلد وأمراض الدورة الدموية وآلام العظام والمفاصل وغيرها …. لأن المياه تحتوي على عناصر مهمة ، و تتنوع طرق استخدام المياه المعدينيه الساخنة التي تمتاز بخصائص استشفائية من الدش وحمام الفقاقيع وحمام الجاكوزي والسرير المائي إلى الحمامات المتناوبة للقدمين وغيرها .. ، ويوجد في حمامات معين مرافق سياحية منها منتجع فندقي من فئة الخمس نجوم (منتجع هوت سبرينغ ماعين).

http://international.visitjordan.com/Wheretogo/HammamatMain.aspx

 


• قلعة الكرك

هي إحدى أكبر وأهم قلاع الحملات الصليبيَّة بالأردن وبلاد الشام، تبلغ مساحتها 25,300 متر مربع وترتفع عن سطح البحر قرابة 1000 متر. بُنيت القلعة على يد فولك أمير بيت المقدس ثم توالت عليها الدول والممالك ، يوجد فيها متحف يعرض آثار المسلمين في الفترة المملوكية والعثمانية، ويوجد به قسمٌ يغطي فترات العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي والعصر الحديدي. وتضم مجموعة من قطع أثرية نبطية ورومانية وبيزنطية وصليبية.

https://www.google.jo/maps/place/Karak

 


• خليج العقبة

يعتبر خليج العقبة من أفضل المواقع العالمية لممارسة رياضة السباحة والغوص العميق، ففي العقبة مراكز غوص عديدة، تتوفر فيها اجهزة غطس عالية الجودة وبوجد مدربين ، ي يمتاز باعتدال مناخه ودفْ شتائه وصفاء مياهه وهدوء امواجه ونظافة شواطئه، بالاضافه الى المناظر الطبيعية المدهشة التي يمكن مشاهدتها فتحتوي انواع مختلفة متعددة من الحياة البحرية ،تتوفر في العقبة كل الخدمات والمرافق ذات المواصفات العالمية والجودة العالية فهناك سلسلة من الفنادق العالمية والأسواق .

https://www.google.jo/maps/place/Aqaba

 


• محمية ضانا

تعد أكبر محمية طبيعية في الأردن في محافظة الطفيلة، حيث تتجاوز مساحتها 300 كم2 من المناظر الخلابة والتضاريس المتعرجة التي تواجه حفرة الإنهدام. هي أكثر المناطق تنوعاً في الأردن من ناحية الأنظمة البيئية والأنماط النباتية مثل نمط العرعر ونمط البلوط دائم الخضرة ونمط نبت الكثبان الرملية ونمط النبت السوداني وغيرها العديد. كما تتميز بأنها موئل ما تبقى من غابات السرو الطبيعية المعمرة.

https://www.google.jo/maps/place/Dana

 


• جبل نبو

جبل يقع في الأردن، ويرتفع 817 مترا عن سطح البحر ‏ وهو من أفضل الأماكن للمراقبة في العالم(needs reference) وفي الأيام الصافية يستطيع المرء من على قمته أن يرى بالعين المجردة البحر الميت وجبال البلقاء وكل فلسطين بما فيها قبة الصخرة وأبراج الكنائس في مدينة القدس وجنوب لبنان وجبل الشيخ شمالا حتى جبال سيناء جنوبا. وهو الوجهة المفضلة لدى الحجاج اليهود القادمين من حول العالم لإيمانهم أن قمة الجبل تضم رفات النبي موسى ، وله اهمية عند المسيحيين يعتقد المسيحيون أن نبي الله موسى وقف على جبل نبو مع قومه ورأى الأرض الموعودة التي لم يصلها وأنه توفي ودفن في جبل نبو. ‏على قمة الجبل شيدت كنيسة إيوانية الشكل أنشأها رهبان الفرنسيسكان بين القرنين الرابع والسادس بعد الميلاد وفيها لوحات من الفسيفساء.

https://www.google.jo/maps/place/Mount+Nebo

 


• محمية الأزرق المائية

إحدى المحميات الطبيعية في الأردن تقع بالقرب من مدينة الأزرق (الأردن) وقد سميت على اسمها وتتكون من أرض رطبة. غطيها البرك والمستنقعات والنبات المائية.توفر المحمية الحماية للطيور التي تعيش أو تتنقل قرب السبخات، والبرك والمحميات المائية في محمية الأزرق. ويقدر عدد الطيور التي يمر منها بحوالي نصف مليون طائرسنويا. تعتبر محيمة الأزرق مكان إقامة للطيور المهاجرة ما بين أفريقيا واسيا بالاضافه الى الحيوانات البرية ، تتوفر في المحمية الكثير من الخدمات وهناك مسار دائري خشبي يلتف حول وداخل البرك المائية ويعطي الزائر معلومات ومشاهد كاملة حول المحمية، أيضا هناك موقع خاص لرؤية الطيور عن طريق نوافذ زجاجية. وبالإضافة إلى ذاك يوجد في المحمية مركز للزوار مزود بوسائل أيضاحية وتعليمية حديثة.يوجد بعض المواقع الأثرية في المحمية أهمها سد أموي صغير لحجز المياه .

https://www.google.jo/maps/place/Azraq+Wetlands+Reserve

 

وبالنهاية يعد الاردن من البلاد الغنية بالاماكن السياحية يتوافد اليه السياح من جميع انحاء العالم ، لتمتعه بالاماكن السياحية ذات الطراز التاريخي الفريد وذات الصفات العلاجية والترفيهيه وغيرها وبالمناخ المعتدل صيفاً وشتاءً وما يتمتع به من آمان وسلام وتمتع اهله بالكرم والشهامة واخلاق حسن الضيافه .

 

بقلم: ديالا باسم

فريق جوجلها


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

baseofporn.com opoptube.com
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.