جوجلها
افضل موقع عربي للوصول الى مواقع وبرامج وقنوات يوتيوب وتطبيقات مميزة في جميع المجالات ، لنقدمها لك للاستفادة منها في حياتك العملية والحياتية

www.makeporngreatagain.pro femme mariee infidele avec son amant.
yeahporn.top marlena and savannha licking each others clittoris.
pornforbuddy.com

أشهر 10 مواقع سياحية في السعودية


تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الدول العربية التي تحظى بمكانة عربية وعالمية واسعة نظرًا لموقعها الجغرافي الهام ومساحتها الهائلة والتي تبلغ مليوني كيلومتر مربع.

مما يجعلها تشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، هذا بالإضافة إلى مكانتها الغالية في قلوب جميع الدول الإسلامية والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لاحتوائها على الكعبة المشرفة التي تعد من أهم المعالم الدينية التي تميزها.

بالإضافة إلى مجموعة هائلة من المواقع السياحية التي تجذب إليها عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم.

 

• المتحف الوطني السعودي

واحدًا من أهم وأشهر المتاحف الوطنية في المملكة العربية السعودية، والذي يحظى بزيارة عدد كبير من القادمين من خارج البلاد نظرًا لضمه العديد من الصالات المهمة مثل صالة الرسول، والممالك العربية، والجاهلية، والإنسان والكون، والإسلام، وشبه الجزيرة العربية، تم الانتهاء من إنشاء هذا المتحف وافتتاحها في عام 1999م، ليصبح جزءً من مركز الملك عبد العزيز التاريخيّ في الرياض.

www.google.jo/maps/place/King+Abdulaziz+Historical+Center

 


• مدائن صالح

إحدى أهم وأبرز الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث توجد بالقرب من مدينة العُلا التي تحتوي على عدد كبير من الآثار، وتضم مدائن صالح ما يقرب من 153 واجهة صخرية منحوتة إلى جانب عدد كبير من الآثار الإسلامية من أبرزها القلاع وبقايا خط سكك حديد الحجاز، وتم إعلانها في عام 2008 من قبل اليونسكو كموقع تراث عالمي.

www.google.jo/maps/place/Madain+Saleh+Saudi+Arabia

 


• قرية ذي عين الأثرية

واحدة من أشهر القرى السعودية التي توجد تهامة زهران وتبعد 20 كيلو مترًا تقريبًا عن محافظة المخواة و 24 كيلو متراً عن الباحة، تم تأسيسها في القرن العاشر الهجري قمة جبل أبيض، وتضم هذه القرية مجموعة كبيرة البيوت والحصون الأثرية القديمة، وفي عام 2004 قامت منظمة اليونسكو بإدراجها ضمن أبرز المواقع السعودية في قائمتها.

www.google.jo/maps/place/The+Ain+Ancient+Village

 


• قصر المصمك

تم تأسيسه بواسطة الأمير عبد الرحمن بن ضبعان عام 1895م من الطوب اللبن، حيث يوجد في حي الديرة، ويدخل ضمن قائمة الأماكن الأثرية القديمة في المملكة العربية السعودية التي تحظى بشهرة واسعة، حيث أنه يضم بداخله متحفًا مخصصًاً لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

www.google.jo/maps/place/Masmak+Fortress

 


• الربع الخالي

أو ما تعُرف بصحراء الأحقاف، والتي تعد ثاني أكبر صحراء في العالم، وتضم الثلث الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، تزيد مساحتها عن 600 ألف كيلو متر مربع، وتكثر به الكثبان الرملية لدرجة قد تتسبب في إخفاء معالمه، تزخر صحراء الربع الخالي بالعديد من الكنوز التي تعد مصدر دخل للمملكة بشكل كبير مثل النفط والغاز الطبيعي والمعادن المشعة والرمال الزجاجية والطاقة الشمسية.

www.google.jo/maps/place/Rub+Alkhali+St

 


• جدة التاريخية

واحدة من أشهر المناطق التي توجد في قلب مدينة جدة، وتضم مجموعة كبيرة من الحارات القديمة، وعدد من المساجد التاريخية مثل مسجد الشافعي ومسجد عثمان بن عفان ومسجد الرحمة، ومسجد الملك سعود، بالإضافة إلى سور جدة الذي تم بنائه خصيصًا للحماية من خطر من الهجمات الخارجية.

www.google.jo/maps/place/Historical+Palace+Khuzam

 


• الدرعية

العاصمة الأولى للمملكة العربية السعودية وهو ما يجعلها واحدة من أشهر المدن السعودية، حيث تضم العديد من الأحياء التاريخية القديمة التي تتمتع بشعبية كبيرة مثل حي الطريف، وحي غصيبة، وحي البجيري، وحي السريحة، كما تضم الدرعية العديد من المباني التي تتميز بالطابع المعماري العتيق، إلى جانب قصر سلوى و بيت المال وغيرها من المباني الطينية الضخمة.

www.google.jo/maps/place/Ad+Diriyah+Saudi+Arabia

 


• برج الفيصلية

يقع في حي العليا شمال مدينة الرياض، ويعد من أبرز المعالم السياحية التي تميز السعودية، ويحتل المركز 40 ضمن قائمة أطول مباني العالم، ويضم هذا البرج مجموعة متميزة من الأسواق التجارية، وفندق خمس نجوم يحظى بإقبال كثيف من السياح، كما يضم عددًا من الشقق المجهزة بالمفروشات.

www.google.jo/maps/place/Al+Faisaliyah+Center

 


• جبل القارة

يوجد في محافظة الإحساء ويعد من أهم الجبال المتميزة التي تتكون من صخور رسوبية، كما أنه يحتوي على مجموعة من الكهوف الرائعة التي تتسم بالبرودة صيفًا والدفء شتاءً.

www.google.jo/maps/place/Mount+continent+Park

 


• تبوك

تضم العديد من الآثار التاريخية الإسلامية القديمة، كما تحتوي على شواطئ رائعة وجزر مختلفة الحجم غنية بالشعب المرجانية الرائعة، إلى جانب احتوائها على مجموعة من المنتجعات السياحية والشواطئ أمثال شاطئ الشريح ورأس الشيخ حميد وشاطئ شرما.

www.google.jo/maps/place/Tabuk+Saudi+Arabia

 

فريق جوجلها


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

baseofporn.com opoptube.com