جوجلها
افضل موقع عربي للوصول الى مواقع وبرامج وقنوات يوتيوب وتطبيقات مميزة في جميع المجالات ، لنقدمها لك للاستفادة منها في حياتك العملية والحياتية

www.makeporngreatagain.pro femme mariee infidele avec son amant.
yeahporn.top marlena and savannha licking each others clittoris.
pornforbuddy.com

أشهر 10 مواقع سياحية في المغرب


دولة المغرب أو المملكة المغربية كما تعُرف تعد من أكثر الدول العربية تميزًا لموقعها الجغرافي الرائع حيث أنها تقع على ضفاف البحر المتوسط شمالًا والمحيط الأطلسي غربًا، حدودها شرقاً مع الجزائر وجنوباً مع الصحراء الغربية.

وهو ما يجعلها مهد للحضارات وشاهدة على الكثير من العصور والحقب التاريخية، تملك المغرب العديد من المواقع السياحية التي تجعلها محط أنظار العالم وواجهة يلجأ إليها الكثير من سياح المشرق والمغرب للاستجمام والاستمتاع بالمزارات السياحية والأماكن الأثرية العتيقة، والتي تلعب دورًا هامًا في زيادة الدخل القومي للدولة.

 

 شلالات وادي أوريكا

من أبرز الأماكن التي يقصدها العديد من السياح من مختلف دول العالم وخاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حيث تتمتع هذه الشلالات بالبرودة في كلًا من فصلي الصيف والشتاء، وتقع شلالات أوريكا بجبال الأطلس الكبير على بعد ستين كيلومتر من مدينة مراكش.

www.google.jo/maps/place/Oued+Ourika

حدائق منارة

من أشهر الأماكن السياحية في المغرب وبالتحديد في مدينة مراكش، والتي يعود أصلها إلى القرن الثاني عشر، فهي غنية بجميع أنواع الزرع والأشجار الكثيفة التي تعد مكانًا هادئًا للاستمتاع بالطبيعة، كما أن هذه الحدائق تم تأسيسها في البداية لتكون بمثابة أراضي مخصصة للسكان من أجل الزراعة به إلى أن تطور مع مرور الزمان وأصبح من تراث البلد.

www.google.jo/maps/place/Menara+Gardens

شلالات أوزود

أعلى الشلالات المائية في شمال القارة الأفريقية وتقع على بعد 190 كيلومترًا من مدينة مراكش في جبال الأطلس المتوسط، ويبلغ ارتفاع الشلالات حوالي 110 متر، كما أنه من المواقع السياحية الأكثر زيارة في المغرب، حيث يوجد على مقربة من وديان خضراء، طواحين، بساتين و دائرة رائعة من حناجرِ و ينابيع نهر العبيد، ويلفت انتباه كل من يقوم بزيارته لما يتمتع به من مناظر خلابة.

www.google.jo/maps/place/Ouzoud+Falls

مدينة شفشاون

أو كما تعُرف بالمدينة الزرقاء نظرًا لكون اللون الأزرق هو اللون الغالب على جميع مبانيها، وتعد من أشهر 10 مواقع سياحية في المغرب التي تم بنائها عام 1471 م على يد علي بن راشد، لإيواء مسلمي الأندلس بعد طردهم من طرف الأسبان، نجحت في جذب عدد كبير من السياح إليها نظرًا لما تتميز به من طبيعة ساحرة وألوان زاهية، كما أنها تضم مجموعة مهمة من المباني التاريخية التي تعكس إلى حد كبير الطابع التاريخي والحضاري، وتوجد بها العديد من الحرف اليدوية.

www.google.jo/maps/place/Chefchaouen

تطوان

من المدن المغربية التي لها طابع مميز حيث أنها تقع شمال المغرب، وقامت اليونسكو بإدراجها على قائمة التراث العالمي نظرًا لعمارتها الفنية المميزة، وجمال بيوتها التي قامت رؤوس الجبال، كما تضم تطوان مجموعة من المقاهي والمطاعم الريفية التي تعبر عن الأجواء القديمة الدافئة، وتتميز بالصناعات اليدوية التقليدية والأسواق الشعبية البسيطة.

www.google.jo/maps/place/Tetouan

عيون أم الربيع

من المزارات السياحية الرائعة التي توجد في جبال الأطلس المتوسط وعلى بعد ثلاثين كيلومترًا من مدينة خنيفرة، وتتكون من 47 عينا، 40 منها تحتوي على مياه حلوة، و7 مياه مالحة، تجذب العديد إليها لروعة شلالاتها المائية.

www.google.jo/maps/place/Sources+Oum+Rabia

منطقة سد بين الويدان 

من أكثر المناطق الطبيعية شهرة في المغرب حيث توجد بعد مدينة بني ملال بحوالي ستين كيلومتر، وتضم العديد من المناظر الطبيعية من تضاريس، وغابات خضراء، كما تضم واحدة من أكبر بحيرات المغرب وهي بحيرة سد بين الويدان، تلك البحيرة التي تعد مقصدًا لجميع السياح.

www.google.jo/maps/place/Bin+El+Ouidane

قلعة مكونة

وهي بمثابة مدينة جبلية حجمها صغير توجد في الجنوب الشرقي للمغرب على السفح الجنوبي لجبال الأطلس، وصلت شهرتها عالميًا نظرًا لكونها مدينة الورد التي تنتج أفضل الأنواع منه بجودة لا مثيل لها، كما أنها تضم مهرجانات سنوية خاصة بالورود والاحتفال بها.

www.google.jo/maps/place/Kalaat+M’Gouna

الصويرة

من المزارات السياحية في المغرب التي يقصدها السياح للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل المراكب الشراعية، ركوب الأمواج، كما أنها تضم العديد من الحرف اليدوية والفنون التراثية مثل صناعة الأثاث والنحت.

www.google.jo/maps/place/Essaouira

عرق الشبي

من أشهر 10 مواقع سياحية في المغرب، وهي بمثابة كثبان رملية يميل لونها أكثر إلى اللون البرتقالي، وتوجد في الصحراء الشرقية ويصل امتدادها إلى حوالي 140 متر، يقصدها جميع الأجانب للقيام برحلات السفر من خلالها بسهولة وراحة تامة بجوار مناظرها الخلابة.

www.google.jo/maps/place/Erg+Chebbi

 

فريق جوجلها


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

baseofporn.com opoptube.com