جوجلها
افضل موقع عربي للوصول الى مواقع وبرامج وقنوات يوتيوب وتطبيقات مميزة في جميع المجالات ، لنقدمها لك للاستفادة منها في حياتك العملية والحياتية

www.makeporngreatagain.pro femme mariee infidele avec son amant.
yeahporn.top marlena and savannha licking each others clittoris.
pornforbuddy.com

أشهر 10 مواقع سياحية في مصر


تعد جمهورية مصر العربية واحدة من أهم البلدان العربية التي تتمتع بالعديد من المزايا الجغرافية، التجارية، والسياحية، حيث تتميز بالموقع الاستراتيجي الذي يعد بمثابة حلقة الوصل بين القارة الآسيوية بالقارة الأفريقية، مما يجعلها تتوسط جميع الدول سواء في العالم القديم أو الحديث.

كما أنها تزخر بالعديد من المعالم السياحية التي تزيد من أهميتها الحضارية وتعتبر شاهدًا على أصالتها على مر العصور.

لذا نأخذكم في جولة للحديث عن أهم 10 معالم سياحية تميز مصر وتعد من أهم مصادر الدخل القومي لها.

 

 

أهرامات الجيزة

والتي تعد عبارة عن 3 مقابر ملكية يحمل كل هرم منها اسم الملك الذي بناه، وهم خوفو وخفرع ومنقرع، تم بناءها قبل حوالي 25 قرنًا قبل الميلاد على الضفة الغربية لنهر النيل في محافظة الجيزة ضواحي جنوب غرب القاهرة، وتعد من أهم المعالم السياحية التي تشتهر بها مصر، ويتوافد عليها السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارتها والتمتع بجمالها.

https://www.google.jo/maps/place/The+Pyramids+Of+Giza

 


واحة سيوة

من أشهر الواحات المصرية وتوجد ما بين منخفض القطارة و بحر الرمال المصري في الصحراء الغربية، وتعد بمثابة جنة على الأراضي المصرية تدهش كل من يقوم بزيارتها لما فيها من مميزات رائعة لا توجد في أي مكان في العالم، فهي تضم ما يزيد عن 230 عين مياه طبيعية مثل حمام كليوباترا، إلى جانب غناها ببساتين الزيتون وحدائق النخيل، حيث يوجد بها ما يزيد عن 300.000 شجرة نخيل و70.000 شجرة زيتون، كما تضم عدد كبير من بحيرات المياه المالحة والمعابد الأثرية.

www.google.jo/maps/place/Siwa+Oasis

 


وادي الملوك

من أهم الأماكن الأثرية التي تميز مصر وخاصة محافظة الأقصر، حيث يحرص الكثير من السياح على زيارتها والتمتع بالتراث المصري الأصيل، وينقم وادي الملوك إلى واديين وهما الوادي الشرقي والذي يضم عدد كبير من المقابر الملكية خاصة في الفترة ما بين القرنين 16 و11 قبل الميلاد، والوادي الغربي، وجميع المقابر الملكية الموجودة في الوادي تحتوي على رسومات ونقوش مصرية قديمة توضح العقائد الدينية والمراسم التأبينية.

www.google.jo/maps/place/Valley+of+the+Kings

 


الشعب المرجانية في البحر الأحمر

والتي تجذب أنظار العالم إليها خاصة تلك التي تميز محافظة الغردقة وشرم الشيخ، مما يجعل الكثيرين يفضلن القيام برحلات الغطس لرؤيتها والتمتع بجمالها الخلاب.

www.google.jo/maps/place/Red+Sea

 


خان الخليلي

أحد أشهر وأعرق الأحياء المصرية حيث يوجد في القاهرة القديمة، ويتميز بوجود العديد من البازارات الحيوية التي ترمز إلى عظمة مصر القديمة والتراث الشعبي الذي يعجب بها الكثيرين، كما يضم مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم الشعبية مما جعله من أكثر الأحياء حيوية في مصر.

www.google.jo/maps/place/Khan+el-Khalili

 


المتحف المصري

واحدًا من أشهر المتاحف العالمية حيث يضم عدد كبير من الآثار المصرية القديمة التي ترمز إلى الحضارة المصرية وتشير إلى المراحل المصرية المختلفة، تم تأسيسه عام 1835م في محافظة القاهرة قرب ميدان التحرير، ويعد محطة أساسية يجب زيارتها لجميع القادمين لزيارة مصر من مختلف الدول، وشهرتها جعلته منافسًا قويًا لأشهر متاحف العالم مثل متحف اللوفر.

www.google.jo/maps/search/Egyptian+Museum

 


جامع الأزهر

من المعالم الدينية التي تميز مصر وترمز إلى الدين الإسلامي، تم إنشاءه في القرن العاشر الميلادي على يد جوهر الصقلي، ويعد مقصد رئيسي لعدد كبير من طلاب الدول العربية للقدوم إلى مصر لزيارته ومشاهدة معالمه الرائعة.

www.google.jo/maps/search/Al+Azhar+mosque

 


معبد الكرنك

والذي يوجد في جنوب مصر بالقرب من مدينة الأقصر، ويضم مجموعة هائلة من التماثيل والآثار القديمة التي تجسد الكثير من المعارك التي كان يخوضها الفراعنة مع جميع أعدائهم في عهد رمسيس الثاني.

www.google.jo/maps/place/Karnak

 


دير سانت كاترين

أحد أقدم الأديرة في العالم حيث يقع عند سفح جبل كاترين أعلى الجبال في مصر بالقرب من جبل موسى، ويضم العديد من القطع الأثرية واللوحات الفنية، والكثير من المخطوطات الأثرية التي تجذب أنظار العالم إليها.

www.google.jo/maps/place/Saint+Catherine’s+Monastery

 


دهب

أحد أجمل المدن المصرية التابعة لمحافظة جنوب سيناء وتقع على خليج العقبة، وتبعد حوالي 100 كم عن مدينة شرم الشيخ و87 كم عن مدينة نويبع، تشتهر بمناظرها الخلابة وهدوءها مما يجعلها من أفضل المنتجعات السياحية في مصر.

www.google.jo/maps/place/Dahab

 

فريق جوجلها


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

baseofporn.com opoptube.com