جوجلها
افضل موقع عربي للوصول الى مواقع وبرامج وقنوات يوتيوب وتطبيقات مميزة في جميع المجالات ، لنقدمها لك للاستفادة منها في حياتك العملية والحياتية

www.makeporngreatagain.pro femme mariee infidele avec son amant.
yeahporn.top marlena and savannha licking each others clittoris.
pornforbuddy.com

أفضل 10 مواقع لتعلم لغات البرمجة


الكثير يسعى لتعلم لغات البرمجة لأنها لغة العصر وكما ذُكر في الكثير من التقارير التي تشير بأن معظم الوظائف الموجودة حالياً في نقصان إلى المبرمجين أو اي شيء يتعلق بالكمبيوتر عددهم سيزداد مئات الأضعاف في السنوات القادمة ويعود السبب في ذلك إلى استخدام الكمبيوتر في كل شيء وخصوصاً في انشاء البرامج الخاصة بالكمبيوتر وإنشاء وبرمجة المواقع وبرمجة الآندرويد وبرمجة التطبيقات لمتجر آيفون أو برمجة الألعاب وغير ذلك ولذلك سنقدم لكم أفضل 10 مواقع لتتعلم منها لغات البرمجة العديدة منها المجاني ومنها الغير مجاني لتبدأ مباشرةً في التعلم من خلال هذه المواقع الرائعة.

 

 Code Academy

موقع كود أكاديمي من أشهر وأقوى المواقع التي تُعلم مستخدميها لغات البرمجة والتي وصل عددهم حالياً لأكثر من 24 مليون مبرمجة، ابدأ الآن في هذا الموقع في تعلم لغات كثيرة مثل الـjava ( جافا ) و PHP و PYTHON  والغات الأساسية مثل Html و css و Javascript وغيرهم.

https://www.codecademy.com


Coursera

يعد هذا الموقع من أبرز مواقع التعلم والثقيف التقني على شبكة الانترنت وذلك لتقديمه آلاف الدورس التي تقوم بتعليمك مهارات الشبكة بشكل عام ويمكنك تعلم البرمجة من خلاله والحصول على شهادات موثوقة من خلاله.

https://www.coursera.org/courses?query=programming&languages=en


Udemy

Udemy من منصات التعلم الحديثة فهو تم إنشائه عام 2010 وهو منصة رائعة لتعلم البرمجة من الصفر حتى النهاية حيث يوجد فيها الكثير من الدروس المجانية التي يمكنك إتباعها لتعلم لغات البرمجة بكل إحترافية.

https://www.udemy.com


أكاديمية حسوب

أكاديمية حسوب هي من ضمن مواقع حسوب التي تسعى لتطوير المحتوى العربي وهي تقدم الكثير من الدروس العربية المجانية لتعلم العرب لغات البرمجة وهي تقدم دروس تعليمية مجانية بالفيديو لتعلم لغات مثل PHP وhtml و Css وكذلك الكثير من دروس الووردبريس وJavascript و Node.js، وكذلك يقدم الموقع مجتمع ليجتمع فيه المبرمجين العرب لتبادل الخبرات فيما بينهم والرد على جميع استفسارات بعضهم البعض باللغة العربية.

https://academy.hsoub.com/programming


Git Hub

هذا الموقع يقدم لك مئات المراجع والكتب التي تخص مجال البرمجة والتي ستحتاجها بكل تأكيد في حين أردت التأكد من شيء خاص بالبرمجة أو غير ذلك وهذه الكتب والمراجع تتوفر بأكثر من 80 لغة مع تجديدها بشكل مستمر.

https://github.com/EbookFoundation/free-programming-books


MIT Open Courseware

يمكنك الدخول لهذا الموقع بعد ان تتخطى مرحلة المبتدئ وإن كنت تريد الغوص قليلاً بداخل الأكواد والبرمجة فهذا الموقع مخصص في تعليمك النظريات الخاصة بالاكواد وشفيراتها كما انه يحتوي على الكثير من الأقسام الخاصة بذلك.

https://ocw.mit.edu/courses/electrical-engineering-and-computer-science

 


Hack Pledge

كل مجال تريد ان تحترف فيه ينبغي ان تدخل بين مجتمع به الكثير من الناس التي تريد ان تتعلم منها وهذا ما يقدمه هذا الموقع حيث انه عبارة عن مجتمع يجمع بين المطورين وبه الكثير من المطورين المشهورين مثل مطور Bit Torrent برام كوهين وغيره الكثير.

https://hackpledge.org

 


Code Avengers

الموقع أصله نيوزيلندي وهو يقدم الكثير من الكورات والدروس المسلية التي تخص البرمجة وسيعمل بدور كبير في تطور مهاراتك البرمجية التي تخص الألعاب والويب والألعاب والكثير من اللغات، كل درس يستفنذ تقريباً 12 ساعة.

https://www.codeavengers.com


Khan Academy

يمكنك من خلال هذا الموقع الرائع تعلم البرمجة من الصفر وتعلم أشياء رائعة مثل برمجة الالعاب وبرامج تحتوي على User interface والكثير، الموقع تم إنشائه عام 2006 وهو مؤسس بواسطة سلمان خان.

https://www.khanacademy.org

 


W3Schools

يمكنك هذا الموقع من تعلم اللغات البرمجية بكل سهولة مع تطبيق كل ما تعلمته بسهولة ومن خلال دروس بسيطة تجد نفسك قد تقدمت الكثير من الخطوات في تعلم اللغة.

https://www.w3schools.com

 

يمكن لهذه المواقع ان تجعل منك مبرمجاً محترفاً وخصوصاً ان معظمها يقدم لك خدمة الرد على الاسئلة للمشاكل التي قد تواجهك ولذلك لا تخف من هذا الطريق وابدأ فوراً.

بقلم: شيخ تقني

فريق جوجلها


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

baseofporn.com opoptube.com